الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 متضامنون أجانب: نشهد على الواقع الفلسطيني الصعب ونسعى لتغييره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
palleader

avatar

المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: متضامنون أجانب: نشهد على الواقع الفلسطيني الصعب ونسعى لتغييره   الأربعاء يوليو 29, 2009 6:33 am






قال وفد من متضامنين أجانب إن هناك العديد من الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد للمنطقة والاطلاع على الأوضاع الصعبة للفلسطينيين، حيث تندرج زيارة الوفد المكون من 60 شاب وشابة، من ثلاثة دول(فرنسا، وبلجيكا، وسويسرا)، ضمن نشاطات مؤسسة 'جيل فلسطين الأوروبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني'، للتعرف على معاناته وحقيقة الممارسات الإسرائيلية بحقه.

وتوجه الوفد الذي انقسم إلى 5 مجموعات إلى مخيم المعري للاجئين بالقرب من مدينة رام الله بالتنسيق مع 'لجنة إعادة تأهيل المعاقين' ومؤسسة 'اللد'، ومخيم الدهيشة بالقرب من مدينة بيت لحم بالتنسيق مع شركاء الوفد من مؤسسة 'الفينيق'.

وأقام الوفد، في زيارة امتدت لعشرة أيام، في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس بالتنسيق مع مؤسسة 'مويلح'، وزار المدينة بالتنسيق مع الشركاء في مؤسسة 'دارنا'، وتوجه أيضا إلى مدينة طولكرم حيث التقى منسق اللجان الشعبية بالضفة، وممثلي جمعية تأهيل نساء الريف.

وعاين الوفد الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لتهويد مدينة القدس المحتلة ومحي الطابع الفلسطيني عنها، من هدم للمنازل والاستيلاء على الممتلكات، عدا عن منع أي شكل من أشكال النشاطات الفلسطينية فيها، التي كان آخرها منع إقامة الفعاليات الخاصة بالاحتفال بالقدس عاصمة الثقافة العربية.

واطلع الوفد، كذلك، على الأوضاع الصعبة والانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب بحق الفلسطينيين في مدينة الناصرة، ويافا، واللد، والرملة، والقرى الفلسطينية غير المعترف بها في النقب.

وقابل العديد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات سياسية من مختلف التوجهات، وعائلات الأسرى والشهداء، وأناس عايشوا نكبة 1948، إضافة لممثلي الهلال الأحمر الذين شرحوا لهم حقيقة الانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب بحق الطواقم الطبية مؤكدا دعمه الكامل لحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وتشارك مؤسسة 'جيل فلسطين الأوروبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني'، في حملة لمقاطعة إسرائيل في أوروبا، حيث نظمت ندوة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة بحضور الحاج محمد أمين رئيس الغرفة وجمال جمعة منسق حملة (stop the wall) وعمر البرغوثي منسق الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل اللذين أكدوا بدورهم على الانتهاكات اليومية بحق الفلسطينيين، واطلعوا الوفد على المعاناة المستمرة التي يتعرضون لها التي من شأنها التضييق عليهم ومنعهم من تطوير علاقات خارجية مع العالم في مختلف المجالات.

واطلع الوفد، الذي أكد على عدالة القضية الفلسطينية ومحوريتها بشكل إيجابي، على هذه الحملة التي تسعى لإيصال رسالة من الشباب الأوروبي المتضامن مع الفلسطينيين بضرورة المضي قدما وأخذ إجراءات من شأنها ردع إسرائيل عن ممارساتها المخالفة للقانون الدولي والأعراف الإنسانية، وإنهاء الاحتلال بكل أشكاله وإنهاء الحصار المفروض على غزة.



وعبر الوفد عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بأشكال مختلفة شمل الشقين المعنوي على الأرض حيث شارك في الاعتصامات التي نظمت بالقدس في بلدة سلوان وحي الشيخ جراح، كما شارك بترميم مدرسة بالبلدة القديمة بالقدس، بالإضافة إلى تنظيم العديد من النشاطات للأطفال في مجال المسرح والغناء والرسم حيث نظم عرضا مسرحيا للأطفال في مسرح الشهيد أحمد سناكرة في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، كما ساهم بالتحضير لبناء منازل في غور الأردن. وحول الشق السياسي، تنفذ المؤسسة نشاطات تضامنية مختلفة مع الشعب الفلسطيني في أوروبا حيث كتبت العديد من المقالات وتم التقاط الصور التي تشرح المعاناة والواقع الفلسطيني تحت الاحتلال، كما تم تنظيم ندوات في دولهم للدفاع عن الحقوق الشرعية للفلسطينيين.

وأكد أعضاء الوفد إنهم سفراء سلام للتضامن مع الشعب الفلسطيني بأكمله في الضفة والقدس والقطاع والشتات وفلسطيني 1948، وأشاروا إلى أنه وبالرغم من عدم قدرتهم زيارة غزة إلا أنها كانت حاضرة وأثير موضوعها بشكل متواصل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
متضامنون أجانب: نشهد على الواقع الفلسطيني الصعب ونسعى لتغييره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين العرب :: المنتديات العامة :: منتدي الأخبار-
انتقل الى: