الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 برج دبي .. أطول ناطحة سحاب عرفتها البشرية يحطم الأرقام القياسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khanyounis

avatar

المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: برج دبي .. أطول ناطحة سحاب عرفتها البشرية يحطم الأرقام القياسية   السبت يناير 02, 2010 1:03 am




برج دبي .. أطول ناطحة سحاب عرفتها البشرية يحطم الأرقام القياسية





حطم "برج دبي" أطول ناطحة سحاب عرفتها البشرية العديد من الأرقام القياسية بما فيها تركيب وتشغيل أعلى المصاعد في العالم على الإطلاق.
ومن المقرر افتتاح هذا البرج الاعجوبة في الرابع من يناير 2010 بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الرابعة لتولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقاليد الحكم في إمارة دبي .
ويضم برج دبي 1044 شقة سكنية تتضمن 144 شقة ضمن "أرماني للشقق الفندقية" و160 غرفة فاخرة ضمن "فندق أرماني دبي" إضافة إلى 49 طابقا مخصصا لأجنحة الشركات.

ويصل ارتفاع برج دبي إلى أكثر من 800 متر /2625 قدم/ ويضم أكثر من 160 طابقا ويمثل أبرز أجزاء مشروع "وسط برج دبي" الذي تطوره إعمار العقارية ويوصف بأنه القلب الجديد لمدينة دبي .

وقال عبد الله لاحج المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في شركة "إعمار العقارية" المطورة لمشروع برج دبي ان عمليات تركيب المصاعد في برج دبي تمت باستخدام أحدث التقنيات الذكية المتطورة حيث يضم البرج 57 مصعدا وثمانية سلالم كهربائية لتسهيل حركة سكان البرج وزواره على حد سواء.

وأشار إلى أن برج دبي صمم ليكون وجهة نموذجية للسكن والعمل والترفيه فهو مدينة عمودية تحتضن وحدات سكنية ومكاتب وأجنحة للشركات إضافة إلى فندق عالمي فاخر ومجموعة من المنافذ التجارية والمرافق الرياضية حيث جرى تصميم تقنيات المصاعد الذكية المستخدمة في البرج لتقدم أفضل مستويات الأداء مع التركيز على الأمان والكفاءة وسهولة الاستعمال.

وركبت المصاعد في مناطق مختلفة من البرج لتسهيل حركة السكان والزوار والوصول إلى مختلف الطوابق بسرعة فائقة.

وتقدم مصاعد كل منطقة في برج دبي خدماتها لفئة معينة فمنها ما هو مخصص للزوار أو موظفي المكاتب من جهة أو لنزلاء الفندق والمقيمين في الوحدات السكنية من جهة ثانية.

وتشكل ردهات المصاعد طوابق انتقالية تتيح للسكان والضيوف وموظفي المكاتب إمكانية الانتقال من مصعد الخدمة السريعة إلى المصعد الخاص الذي يتوقف في كل طابق تابع لجزء معين من البرج.

وتقع ردهات المصاعد في الطوابق 43 و76 و123 ويشمل كل منها على ردهة اجتماعية ويضم مجموعة متنوعة من المرافق.

ولا يوجد مصعد يتنقل بين جميع الطوابق الـ160 من البرج بل تم تجميعها في فئات تنسجم مع تصميم الطوابق بما يتيح للسكان إمكانية الوصول مباشرة إلى وجهتهم دون الحاجة للتوقف في طوابق أخرى .

ويقع مصعد الخدمة الرئيسي في مركز البرج وهو الأعلى في العالم من حيث المسافة التي يقطعها والبالغة 504 أمتار /1654 قدم/ أي أكثر من ارتفاع برج "تايبيه 101" في تايوان /448 مترا/ و"سيرز تاور" في شيكاغو /442 مترا/ وأعلى بنحو مرة ونصف المرة من برج "إمباير ستيت" في نيويورك /381 مترا/.

ويتحرك المصعد بسرعة تسعة أمتار في الثانية ويسجل رقما قياسيا من حيث طول المسافة التي يقطعها.

كما يوجد مصعد خدمة آخر يعتبر الأعلى من حيث الارتفاع الذي يصل إليه والبالغ 9ر636 أمتار.

وهناك مصاعد في برج دبي مؤلفة من طابقين ذات تصاميم متميزة وأنظمة إضاءة خاصة تضم شاشات عرض الكريستال السائل مخصصة لتقل الزوار إلى شرفة المراقبة "قمة البرج ـ برج دبي" أعلى منصة مراقبة مفتوحة أمام الجمهور في العالم وتقع في الطابق 124 إضافة إلى موظفي المكاتب الذي يودون التنقل في البرج انطلاقا من ردهة المصاعد في الطابق 123.

ويتم استخدام مصاعد "أوتيس" ذات المنصات المزدوجة للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط فهي الأعلى من نوعها في العالم وتتحرك بسرعة 10 أمتار في الثانية ويستوعب كل منها 12 إلى 14 شخصا في الطابق الواحد ويحظى "فندق أرماني دبي" بمصعد ذي تصميم دائري بديع يخدم ثلاثة طوابق ضمن منطقة مطاعم الفندق.

وتنفرد 24 من مصاعد "برج دبي" بتوظيفها تقنيات "جين 2" الصديقة للبيئة الأمر الذي يحد من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50 بالمائة مقارنة بالوحدات التقليدية كما أن معدات "جين 2" لا تتطلب أي مواد تزييت إضافية بما يجعل منها أكثر توافقا مع شروط السلامة البيئية.

وتمتاز المصاعد في برج دبي باستخدامها أحدث التقنيات الهندسية في العالم حيث يمكن للزوار الوصول إلى الطابق الذي يرغبون بالصعود إليه باستخدام لوحة المفاتيح أو عبر شاشة تفاعلية تعمل باللمس قبل الدخول إلى المصعد ويقوم النظام بعد تحديد طلب الزائر بشكل أوتوماتيكي بتوجيه الزوار المتجهين إلى طوابق متقاربة إلى مصعد واحد الأمر الذي يوفر الوقت إلى حد كبير.

وشارك أكثر من أكثر من 75 ألف اختصاصي وعامل من فريق "أوتيس" في تركيب معدات المصاعد والسلالم الكهربائية في برج دبي منذ بدء أعمال التنفيذ في مايو 2006.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برج دبي .. أطول ناطحة سحاب عرفتها البشرية يحطم الأرقام القياسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين العرب :: استراحة فلسطين العرب :: منتدي المنوعات-
انتقل الى: