الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عباس في حفل اختتام احتفالية القدس: لا فلسطين بدون القدس..وأي فلسطين بدون القدس؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
palleader

avatar

المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: عباس في حفل اختتام احتفالية القدس: لا فلسطين بدون القدس..وأي فلسطين بدون القدس؟؟   الجمعة ديسمبر 18, 2009 3:26 am



عباس في حفل اختتام احتفالية القدس:
لا فلسطين بدون القدس..وأي فلسطين بدون القدس؟؟





نابلس 17-12-2009 وكالات- أعلن الرئيس محمود عباس، اختتام فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية 2009، وسلم الشعلة إلى الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010.

وقال الرئيس خلال حفل اختتام فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية 2009، في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، الليلة: 'نلتقي في مدينة نابلس الشماء اليوم، تحت اسم القدس ومن أجل القدس، عاصمة فلسطين الأبدية وقلبها النابض وروحها، إذ لا فلسطين بدون القدس..وأي فلسطين بدون القدس؟؟ '.

وأضاف الرئيس 'إن إحدى أهم مسؤولياتنا جميعاً في مواجهة ما يتهدد القدس ومستقبل قضيتنا هو التمسك بشعار احتفالية القدس 'القدس تُوَحِد ولا تُفَرِق' فليكن هذا الشعار في وجداننا، وسلوكا نمارسه، بحيث يفتح الطريق أمام تحقيق المصالحة الوطنية التي ترعاها مصر الشقيقة، التي أنجزت مشكورة وثيقة للمصالحة الوطنية، ولا زال من يرفض توقيعها لحسابات فئوية أو لارتباطات إقليمية، غير مدرك، أو ربما انه يدرك تماما بأن الانقسام لا يخدم سوى مشاريع الحكومة الإسرائيلية الحالية التي أقصى ما تريده هو كانتونات ومعازل وجزر تسمى مجازا دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة'.

وعبر الرئيس بهذه المناسبة، عن تقدير شعبنا وشكره لمواقف الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة من أقصى هذا العالم إلى أقصاه على مساعداتهم ودعمهم وتأييدهم، وقال: ' انني أتوجه إليهم جميعا، وخاصة اللجنة الرباعية الدولية لاتخاذ مواقف عملية تنقذ المسيرة السلمية وتحولها بالفعل لا بالقول إلى عملية سلام حقيقية'.

وتابع: 'إن موقفنا السياسي القوي المتسلح بالحق وبالشرعية الدولية، يصطدم بالموقف الإسرائيلي المتشبث بفرض الأمر الواقع بالقوة، والتحدي لقرارات الأمم المتحدة، يدعونا، ويدعو غيرنا إلى التساؤل: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين بالنسبة لقرارات الأمم المتحدة، والشرعية الدولية بخاصة عندما يتعلق الأمر بإسرائيل، وإلا بماذا يفسر العالم الاجتياحات والاستيطان وهدم البيوت ومصادرتها والجدار وحرق المساجد؟

'
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عباس في حفل اختتام احتفالية القدس: لا فلسطين بدون القدس..وأي فلسطين بدون القدس؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين العرب :: المنتديات العامة :: منتدي الأخبار-
انتقل الى: