الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 'الصحة العالمية' : 2800 توفوا في العالم جراء انفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
palleader

avatar

المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: 'الصحة العالمية' : 2800 توفوا في العالم جراء انفلونزا الخنازير   السبت سبتمبر 05, 2009 2:14 am




وكالات - اعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة ان فيروس 'اتش1 ان1' ادى الى وفاة 2837 شخصا في العالم منذ ظهوره للمرة الاولى في اذار الفائت.



وقال المتحدث باسم منظمة الصحة غريغوري هارتل للصحافيين 'هناك اليوم 2837 وفاة على الاقل يمكن ان تنسب الى فيروس «اتش1 ان1« الوبائي'.
ويمثل هذا الرقم زيادة مقدارها 652 وفاة مقارنة بالحصيلة السابقة التي نشرتها المنظمة قبل اسبوع.

واوضح هارتل ان ازدياد عدد الوفيات ناجم عن ازدياد عدد الاشخاص الذين يصابون بالفيروس ، وليس عن تحول الاخير نحو شكل اكثر خطورة.

واضاف 'كلا ، الفيروس لم يصبح اكثر خطورة. ان عدد الاصابات هو الذي يزداد فقط'.

وفي القاهرة غادر 3100 معتمر مصري القاهرة امس على متن 13 رحلة طيران مصرية وسعودية ، متوجهين إلى جدة والمدينة المنورة ، مما يمثل انخفاضا بنسبة 50 بالمئة في عدد رحلات المعتمرين المصريين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي أن 'أزمة أنفلونزا الخنازير تركت آثارا سيئة على الحركة الجوية في المنطقة ، حيث أدت إلى خفض عدد الركاب والحد من أعداد المعتمرين'.

وأشارت المصادر إلى أن 'هذا الوقت في رمضان الماضي كان يشهد تنظيم حوالي 29 رحلة طيران مصرية وسعودية ، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة زيادة طفيفة في عدد رحلات العمرة'.

من ناحية أخرى فحصت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة امس 12 ألف راكب وصلوا من الخارج على 129 رحلة جوية ، دون ظهور حالات اشتباه بينهم ، على أن تتم مراقبتهم صحيا بمقار إقامتهم.

وفي المنامة اعلنت وزارة الصحة البحرينية الخميس عن ثالث حالة وفاة بانفلونزا الخنازير لمريض آسيوي يبلغ من العمر 55 عاما ، ما يرفع عدد الوفيات بهذا المرض في المملكة الى ثلاث.

وكانت جامعة البحرين قررت الخميس تأجيل بدء الفصل الدراسي الاول من العام الى ما بعد اجازة عيد الفطر ، وذلك في اطار اجراءات للوقاية من فيروس انفلونزا الخنازير.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
'الصحة العالمية' : 2800 توفوا في العالم جراء انفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين العرب :: المنتديات العامة :: منتدي الأخبار-
انتقل الى: