الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تنوع فريد على "أبوظبي الأولى" في رمضان .. جريمة وخيانة وتراث وجاسوسية وصراعات اجتماعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس فلسطين

avatar

المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

مُساهمةموضوع: تنوع فريد على "أبوظبي الأولى" في رمضان .. جريمة وخيانة وتراث وجاسوسية وصراعات اجتماعية   الأربعاء سبتمبر 02, 2009 1:08 am






من الواقع والتاريخ والتراث اختارت قناة أبوظبي الأولى مسلسلاتها الرمضانية حيث حرصت على التنوع والوفاء بكل ما يود مشاهدته الجمهور خلال شهر رمضان المبارك، فتنوعت الأعمال الدرامية بين الخليج وسوريا ومصر، وتعددت القصص والروايات التي لعب بطولتها كبار نجوم الفن في العالم العربي.

من التراث الخليجي حملت قناة أبوظبي الأولى لمشاهديها مسلسلين مميزين الأول بعنوان "دروب المطايا" والثاني بعنوان "منيرة".. و"دروب المطايا" عمل إماراتي يلعب بطولته أحمد الجسمي وهدى الخطيب ومحمد العامري، ويحكي قصة تأسيس إمارة أبوظبي عبر رواية اجتماعية مؤثرة حول سيف الشاب الذي يتهم بخيانة الأمانة ويمضي في رحلة الشقاء لإثبات البراءة. أما "منيرة" المسلسل الذي تلعب بطولته النجمة الشابة هيفاء حسين فتدور أحداثه في ثلاثينيات القرن الماضي أيام الكساد وقبل ظهور النفط في الكويت واستند كاتبه هيثم البودي إلى كارثة الأمطار الغزيرة التي هدمت المنازل وشردت الآلاف التي حدثت في سنة 1934 العام الذي يطلق عليه الكويتيون سنة الهدامة الأولى. وصاغ الكاتب قصة رومانسية بطلتها منيرة الشابة التي عاشت كثيراً من الأحداث المتضاربة.

وليس بعيداً عن التاريخ يقدم نجدة أنزور عمله الدرامي الأول "رجال الحسم" الذي يدور في إطار الجاسوسية ويستند إلى نكبة 67 وما أعقبها من أحداث ترصد تاريخ الصراع العربي، ويتمحور الخط الرئيسي لأحداث المسلسل حول رحلة شاب جولاني في عمق الموساد الإسرائيلي بعد أن فقد أمه وأخاه في حرب الـ 67، حيث يقرر الانتقام بتنفيذ عملية استشهادية.

ومن التاريخ إلى عالم الجريمة، قصة جديدة وفريدة من نوعها تلك التي تقدمها قناة أبوظبي الأولى في مسلسل "شتاء ساخن" يلعب بطولته النجم عباس النوري، والمسلسل يروي قصة عصابة احترفت السرقة وتمرست بالإجرام، كما يغوص العمل في تفاصيل الحياة الاجتماعية ويطرح موضوعات غاية في الجرأة والواقعية.

ومن واقع الحياة أيضاً صاغت الكاتبة الشابة هبة مشاري حمادة عملها الجديد بعنوان "أم البنات"، المسلسل الذي تلعب بطولته الفنانة القديرة سعاد عبد الله ويروي قصة أم وبناتها الست ومعاناتهن من ظلم الزوج وسطوة الأب.

ومن الدراما البدوية تقدم قناة أبوظبي الأولى مسلسل "قبائل الشرق" بطولة رشيد عساف، العمل الذي يقدم قصصاً عن الصراع القبلي والسيادة والزعامة من منظور فني جديد، عمل يحمل في طياته إسقاطات على الواقع العربي سيلمسها المشاهد منذ الحلقة الأولى.

ومن مصر أيضا تتنوع الروايات الرمضانية على قناة أبوظبي الأولى فيؤدي الفنان نور الشريف دوره الصعيدي بعد غياب 25 عاما من خلال مسلسل "الرحايا حجر القلوب"، والقصة تدور حول محمد أبو دياب الرجل الذي يعارك الحياة ويتعرض لأزمات عدة وخيانات من أقرب الناس إليه.

وفي مسلسل "عشان ماليش غيرك" للنجمة إلهام شاهين تدور الأحداث في منطقة نزلة الرشيدي الساحلية حيث تعيش (منيرة) سيدة في الأربعين من عمرها مع زوجها حسن الرشيدي الذي يفرض سطوته على من يسكنون في المنطقة، وعندما يشتد ظلمه يقتله أهل المنطقة، فتتولى زوجته منيرة موقعه.

أما أشرف عبد الباقي فيعود إلى قصصه الاجتماعية النقدية المتنوعة من خلال حلقات متجددة من مسلسل "الست كوم" الكوميدي "راجل وست ستات" الذي تعرض قناة أبوظبي الأولى في رمضان موسمه الخامس.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تنوع فريد على "أبوظبي الأولى" في رمضان .. جريمة وخيانة وتراث وجاسوسية وصراعات اجتماعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين العرب :: منتديات الأفلام والفن :: منتدي الأفلام والمسلسلات-
انتقل الى: