الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اليونيسيف للطفولة توزع حقائب مدرسية وقرطاسية على طلبة قطاع غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
palleader

avatar

المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: اليونيسيف للطفولة توزع حقائب مدرسية وقرطاسية على طلبة قطاع غزة   الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 2:29 pm



غزة 1-9-2009 وكالات-وزعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسيف، اليوم، حقائب مدرسية على كافة طلبة المدارس الحكومية في قطاع غزة، بلغت نحو 30.000 حقيبة، بالإضافة إلى قرطاسية شاملة، مساهمة منها في دعم وزارة التربية والتعليم مع بدء العام الدراسي الجديد في ظل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال مسؤول الاتصال في مكتب اليونيسيف في غزة ساجي المغني: 'تم توزيع 30.000 حقيبة مدرسية وقرطاسية على كافة أطفال المدارس الحكومية في قطاع غزة من الصف الأول وحتى السادس الابتدائي'، مضيفا أن المنظمة ستقوم بتوزيع مواد تدريس ومواد دعم منهجية على40,000 طالب وطالبة، مساهمة منها في دعم التعليم مع دخول الحصار الإسرائيلي عامه الثالث على القطاع.

وأكد أنه بعد ثمانية شهور من وقف إطلاق النار، والطلبة يواجهون نقصاً مزمناً في اللوازم التعليمية، بما في ذلك نقص الكتب المدرسية والورق والزي المدرسي، مضيفاً أن كميات البضائع التي يتم السماح بإدخالها إلى غزة، لا تزال أقل بكثير عما هو مطلوب لاستمرار الحياة بشكل طبيعي.

وأوضح أن اليونيسيف تقوم بتوفير الحقائب المدرسية والأدوات القرطاسية قدر الإمكان للتخفيف من حدة المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني بسبب الحصار الإسرائيلي الخانق على قطاع غزة.

وأوضح أن قيود الحصار الإسرائيلي جعلت من الصعب الاستثمار في بناء مدارس جديدة أو تصليح المدارس المتضررة جراء العملية العسكرية الأخيرة على غزة، ما أدى إلى زيادة الاكتظاظ.

وقال إنه حسب تقديرات اليونيسيف تم تشغيل حوالي 88% من مدارس الأونروا و82% من المدارس الحكومية في نظام مناوبات لاستيعاب عدد الطلبة المرتفع.

وأضاف أنه في شمال غزة، تم استيعاب 9000 طالب وطالبة من 15 مدرسة متضررة في 73 مدرسة في المنطقة ذاتها، وتم حشر 4000 منهم في مدرستين، كما يواجه حوالي 1200 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية من المدارس الحكومية في شمال غزة خطر أن لا يتم استيعابهم في العام الدراسي 2009/ 2010.

وأكد أن معدلات الدوام والأداء المدرسي في المدارس الحكومية قد انخفضت نتيجة تهالك البنية التحتية للتعليم والاكتظاظ والتعطل المتكرر للعملية التعليمية بسبب العمليات العسكرية.

كما أكد أن للعملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على غزة كان لها عواقب وخيمة على نظام التعليم الذي يعاني أصلاً من الضعف نتيجة الحصار.

وأوضح أنه أثناء الحملة العسكرية، أصيب ما لا يقل عن 280 مدرسة وروضة أطفال بأضرار متوسطة أو شديدة، بما في ذلك تعرض 18 مدرسة للتدمير (8 مدارس حكومية واثنتان خاصتان و8 روضات).

وتقع ست من المدارس الحكومية المدمرة في منطقة شمال غزة بمفردها، ما يؤثر على 9000 طالب وطالبة يلزم أن يتم نقلهم إلى مدارس أخرى، بالإضافة إلى تدمير ستة مبانٍ جامعية وتعرض 16 مبنى للضرر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليونيسيف للطفولة توزع حقائب مدرسية وقرطاسية على طلبة قطاع غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين العرب :: المنتديات العامة :: منتدى وطني فلسطين-
انتقل الى: