الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الملكة رانيا بين أقوى 100 سيدة في العالم والأولى بين سيدات منطقة الشرق الأوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
palleader

palleader

المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: الملكة رانيا بين أقوى 100 سيدة في العالم والأولى بين سيدات منطقة الشرق الأوسط   الأحد أغسطس 23, 2009 2:42 am



نشرت مجلة "فوربس" الأميركية قائمة أكثر النساء قوة للعام 2009 حيث جاءت عقيلة العاهل الاردني الملكة رانيا العبدالله في المرتبة 75 بين أقوى 100 سيدة حول العالم واعتبرتها المجلة الأولى بين سيدات
منطقة الشرق الأوسط.




وقالت المجلة في خبرها المنشور حديثا إنها لا تعتمد على الشهرة أو النجومية في تحديد القائمة ولكنها تأخذ بعين الاعتبار قوة تأثير الشخصيات.

وتضيف المجلة أن الملكة رانيا على سبيل المثال حصلت على هذا الترتيب لأنها أكثر النساء على مستوى الشرق الأوسط تأثيرا في إسماع صوتها حيث يلاحظ أن عدد متتبعيها على موقع "تويتر" يصل الى نحو 600 ألف متابع.

ووصفت المجلة الملكة رانيا بـ"المدافعة عن حقوق الإنسان وقضايا المرأة". وقالت إنها أكثر الشخصيات براعة في استخدام التكنولوجيا.

وتقول المجلة عن الملكة إن لها صفحة على "فيس بوك" وتقدم نفسها على أنها "أم وزوجة بوظيفة رائعة" على موقع "تويتر".

وقطعت خطوات مهمة في تشجيع الحوار بين الشرق والغرب من خلال مجموعة من مقاطع الفيديو على موقع "يوتيوب"، وتسلمت أول جائزة "يوتيوب" للإبداع.

وتضم قائمة "فوربس" رئيسات دول وشركات، ويتم تحديد المرتبة لكل شخصية حسب الانتشار الإعلامي وحجم المنظمة أو الدولة التي تتبع لها.

وجاءت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في المرتبة الأولى، والتي أعيد انتخابها في أيلول (سبتمبر) الماضي وتقود رابع أكبر اقتصاد في العالم.

وفي المرتبة الثانية جاءت رئيسة المؤسسة الأميركية الاتحادية للتأمين على الودائع شيلا بير.

وفي المرتبة الثالثة وحتى العاشرة جاءت الرئيسات التنفيذيات لشركات بيبسي كولا، وانجلو اميركان، وتيماسك وكرافت فودز، ودوبوينت، وولبوينت، وأريفا وسنوكو.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملكة رانيا بين أقوى 100 سيدة في العالم والأولى بين سيدات منطقة الشرق الأوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين العرب :: استراحة فلسطين العرب :: منتدي المنوعات-
انتقل الى: