الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 القدس تتحدى الاحتلال بإقامة عرس جماعي على مسرح جامعتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khanyounis

avatar

المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: القدس تتحدى الاحتلال بإقامة عرس جماعي على مسرح جامعتها   الأربعاء أغسطس 05, 2009 11:18 am



القدس تتحدى الاحتلال بإقامة عرس جماعي على مسرح جامعتها





شهد مسرح جامعة القدس (أبو ديس) عرسا جماعيا لعشرة عرسان من المدينة المقدسة حضره الشخصيات الوطنية الفلسطينية وحشد كبير من الأهل، يوم الخميس(30-7)،وعلى أصوات الأهازيج الزغاريد والتصفيق والأغاني الشعبية والوطنية نزل عرسان العرس الجماعي المقدسي الأول من أعلى المدرج إلى ساحته بمرافقة الكشافة والورود وإطلاق البلاليين في سماء القدس لتصل للعالم أجمع متحدياً بعزيمتهم وإصرارهم باستكمال فرحة العمر للشبان والفتيات الفلسطينيات، وليؤكدوا بزيهم في ليلة زفافهم أن التراث الفلسطيني مازال قائم ولن يغيره التاريخ مهما تطاولت أيدي الاحتلال الإسرائيلي على هذه الأرض. وأقيم العرس الجماعي الأول الذي نظمته جمعية دار الرعاية الصحية والاجتماعية لرعاية الأيتام بإشراف جمعية الباءة والرفاه للزواج الجماعي وبالتنسيق مع قاعات الفردوس، الذي افتتح بتلاوة آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.



أعرب العريس بهجت مطير من سكان العيزرية عن فرحته الشديدة للمشاركة بالعرس الجماعي الذي يضم احياءا للتراث الفلسطيني بعيدا عن التقليد المتبع في الأعراس اليوم.

بدوره أوضح العريس رمضان محمد سيدر من مدينة القدس، تشجيع الأهل ومساعدتهم للمشاركة في هذا العرس الجماعي، وأن العرس يوفر عليهم الالتزامات العالية.

أما العريس محمد نبيل الديسي من مدينة القدس قال:" أن الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام والمواطنين المقدسيين سيئة للغاية، مما أن تكاليف الزواج في هذه الأيام باهظة مما تعيق زواج العشرات من الشبان.

وشكر العريس طارق مطير من جبل المكبر:" وجمعية دار الرعاية الصحية والاجتماعية لرعاية الأيتام، وجمعية الباءة والرفاه للزواج الجماعي على اهتمامهم بأوضاع الشباب الفلسطينيين ومساعدتهم باستكمال حياتهم الزوجية دون أن يعيقهم شيئاً.

بدوره تمني محافظ القدس عدنان الحسيني:" بأن تكون بداية حياتهم حياة أمل وخير وبداية للتغيير في ظروف الحياة الصعبة، وأضاف :"أن احتفال اليوم هو وفاء لمدينة القدس عاصمة الثقافة العربية التي تعيش ظروف صعبة حزينة وبهذا العرس الجماعي تفرح".

وقال :"أن هذا هو حال الشعب الفلسطيني يصر على العيش ويريد الحياة بالرغم من الأحزان والقهر اليومي"، مشددا على أن يكون العرس الجماعي سنة كل عام لمساعدة الشباب على الزواج في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

بدورها أهدت عفاف الدجاني رئيسة جمعية دار الرعاية الصحية والاجتماعية لرعاية الأيتام وعضو الهيئة الإدارية لجمعية الباءة، العرس الجماعي للأسرى الفلسطينيين ولأرواح الشهداء وعلى رأسهم الرئيس الراحل أبو عمار، وشكرت جميع من ساهم في إنجاح هذا العرس من قاعة الفردوس وجامعة القدس الذي أقيم العرس على مدرجها ومكتب المحافظ والأجهزة الأمنية والدفاع المدني وفرق الدبكة والكشافة. في نهاية الحفل تلقت درع شهادة شرف وتوجت بلقب جديد سفيرة القدس للعمل الاجتماعي وباقة من الورود مبروك

ألقى الشيخ يوسف شحادة كلمة نيابة عن الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة، تحدث فيها عن أهمية الزواج وأهمية تخفيف المهور والتخفيف من أعباء الزواج وقال :"أن الأعراس الجماعية تذكرنا بالرئيس الراحل أبو عمار الذي كان دائما يذكر الشباب والقدس ولعل أحدا من أبناء العرسان يحمل علم فلسطين ليرفعه فوق أسوار القدس كما كان يتمنى".

وقال رئيس جمعية الباءة والرفاه للزواج الجماعي صالح الباشا :"اننا نعلن الانطلاقة باقامة الاعراس الجماعية من القدس لنؤكد انها عاصمة الدولة الفلسطينية ولن نتخلى عنها، كذلك لنؤكد على الوحدة بين مدن الضفة والقدس".

وأوضح أهداف الجمعية التي وضعتها أمامها وأولها بناء الاسر الشريفة السعيدة حيث حددت عملها ضمن مساعدة الشاب المقبل على الزواج بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي خلفها الاحتلال والبطالة. ودعا الميسورين من ابناء الوطن والعرب والمسلمين المساعدة في مثل هذه الاعراس وتقديم الاموال والدعم لها، من اجل التخفيف عن كاهل الشاب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القدس تتحدى الاحتلال بإقامة عرس جماعي على مسرح جامعتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين العرب :: المنتديات العامة :: منتدى وطني فلسطين-
انتقل الى: